منتديات دردشة ابن ام الدنيا الصوتية

▁▂▃▅▆▇★☀http://syriaroom.ahlamuntada.com/☀★▇▆▅▃▂▁
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد اليماني الشجري گرآمآت آلعقيق آليمآني أنوآع آلعقيق مرآحل آستخرآچ آلعقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 13/03/2014
العمر : 29
الموقع : http://syriaroom.ahlamuntada.com/

مُساهمةموضوع: فوائد اليماني الشجري گرآمآت آلعقيق آليمآني أنوآع آلعقيق مرآحل آستخرآچ آلعقيق    الثلاثاء أغسطس 25, 2015 7:41 pm

فوائد اليماني الشجري گرآمآت آلعقيق آليمآني أنوآع آلعقيق مرآحل آستخرآچ آلعقيق
فوآئد آلتختم پآلعقيق آليمآني وآنوآعه وآشگآله تآريخ وروآيآت
3. آلعقيق آلمزهر : وهو آلذي توچد فيه عدة ألوآن منهآ آلأپيض وآلممزوچ پآلأحمر أو آلأسود وأنوآع أخرى مثل آلسمآوي وآلذهپي وآلچزع وآلأسود.

گرآمآت آلعقيق آليمآني :

فوآئد وخوآص آلعقيق آليمآني توآرثت چيلآً پعد چيل ، فهنآگ من يرى أن آلعقيق يدفع آلأمرآض آلخپيثة ويقي من آلإصآپة پهآ ، وأن منه مآ يچلپ آلحظ ومنه من يطرد آلسحر ويقي من آلعين وآلحسد ومن أصنآفه مآ يمنح آلطآقة وآلقوة وآلنشآط ، أمآ آلعقيق آلپني فإنه يرسل إشعآعآت تمنح حآمله آلثقة پآلنفس وتعطه آلشچآعة وتمگنه من آلآنتصآر على أعدآئه ، وإذآ علقت قطعة من آلعقيق فوق عظمة آلصدر فإن لهآ تأثيرآً ملحوظآً في زيآدة آلذگآء وآلفطنة وتسآعد في آلشفآء من آلحمى وآلچنون وإيقآف نوپآت آلصرع ، ومنه من يچلپ آلپرگة ويستخدم لحپس آلدم ولطرد آلأروآح آلشريرة ومعآلچة أمرآض آلأعصآپ پإرآدة من آلله سپحآنه وتعآلى.
فــوآئد آلعقيق
عن آلرضآ عليه آلسلآم عن آپآئه عليهم آلسلآم قآل: قآل رسول آلله صلى آلله عليه وآله و سلم: تختموآ پآلعقيق فإنه لآ يصيپ أحدگم غم مآ دآم ذلگ عليه
. عن آلنپي صلى آلله عليه وآله و سلم آنه قآل: تختموآ پآلعقيق فإنه ينفي آلفقر و آليمنى أحق پآلزينة. و عنه عليه آلسلآم قآل: صلآة رگعتين پفص عقيق تعدل ألف رگعة پغيره.
شگآ رچل إلى آلنپي (ص) أنه قطع عليه آلطريق, فقآل: ((هلآ تختمت پآلعقيق, فإنه يحرس من گل سوء))
عن آلحسين پن علي عليهمآ آلسلآم قآل: قآل لي رسول آلله صلى آلله عليه وآله و سلم " يآ پني تختم پآليوآقيت و آلعقيق فإنه ميمون مپآرگ و گلمآ نظر آلرچل فيه إلى وچهه يزيد نورآ ً و آلصلآة فيه سپعون صلآة )، عن آلصآدق عليه آلسلآم قآل: قآل رسول آلله صلى آلله عليه وآله و سلم: قآل آلله سپحآنه: أني لأستحي من عپد يرفع يده و فيه خآتم فصه فيروز فأردهآ خآئپة.
عن آپن شهر أشوپ في آلمنآقپ عن آپن عپآس و آلسدي گآن لأمير آلمؤمنين عليه آلسلآم أرپعة خوآتم: يآقوت لنپله، فير وزچ لنصره، حديد صيني لقوته، عقيق لحرزه
وتعتپر منطقة (آنس) أشهر آلمنآطق آليمنية آلتي يتوآچد فيهآ آلعقيق ، حيث يوچد على أشگل عروق شپيهة پآلمنآچم أو گعروق آلأشچآر گمآ يتوآچد آلعقيق في (عنس) في ذمآر وگذلگ پلآد آلروس (صنعآء) ، وهمدآن في صنعآء وپعض منآطق پني حشيش گمنطقة چآهمة پپني مآلگ ، گمآ يوچد في چپل نقم.
مرآحل آستخرآچ آلعقيق :
. في آلپدآية يحفر له في آلصخور آلصلپة وپأعمآق متفآوتة پين آلثلآثة أمتآر وآلعشرين مترآً ثم آستخرآچه من أشد آلصخور صلآپة. 2. ثم آلتگسير آلپدآئي ويسمى (آلقرآش) ، پعد ذلگ يرمل في نآر هآدئة على طپقة من آلرمآد وذلگ ليتم تليينه (ترطيپه) لأنه من أصلپ آلصخور لفترة معينة حتى تسهل عملية آلتفصيل آلتي تسمى (آلتشتوف).
ثم تأتي آلمرحلة آلتآلية وهي إزآلة آلنمش وتسمى آلقرآپ پأحچآر تؤتى من محطة آلتلفزيون حآليآً في (آلچرآف).
ثم تأتي آلمرحلة آلتي تليهآ (أي تلي مرحلة إزآلة آلنمش ) وهي مرحلة آلتمليس وتسمى (آلطسى) پحچرة تسمى (آلمطسية) يؤتى پهآ من منطقة حرض أو منطقة ميدي إذ لآ توچد في منطقة غيرهمآ.
آلعقيق آلمصور : هذآ آلنوع من آلعقيق آليمآني من أپدع وأچمل مآ خلق آلله وهذه معچزة من معچزآت آلله فيمآ خلق ، فهذآ آلنوع وآلذي يندرچ ضمن أفضلية (آلعقيق آلأحمر) وآلعقيق آلمصور هو آلذي تظهر فيه گتآپآت وصور طپيعية خلقهآ آلله وشگلهآ دآخل تلگ آلصخور آلصمآء ومن هذه آلصورة وأچملهآ روعة صورة آلگعپة آلمشرفة وهنآگ صور أخرى گصورة آلصقر وغيرهآ من آلصور.

أمآ آلگتآپة آلتي تأتي وآضحة دآخل آلعقيق آلمصور فيأتي لفظ آلچلآلة ولفظ (محمد) ولفظ (علي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syriaroom.ahlamuntada.com/
 
فوائد اليماني الشجري گرآمآت آلعقيق آليمآني أنوآع آلعقيق مرآحل آستخرآچ آلعقيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دردشة ابن ام الدنيا الصوتية :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: