منتديات دردشة ابن ام الدنيا الصوتية

▁▂▃▅▆▇★☀http://syriaroom.ahlamuntada.com/☀★▇▆▅▃▂▁
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل لكل حجر فائدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 13/03/2014
العمر : 29
الموقع : http://syriaroom.ahlamuntada.com/

مُساهمةموضوع: هل لكل حجر فائدة   الثلاثاء أغسطس 25, 2015 7:38 pm

هناك جانب علمي وآخر تراثي, إضافة إلى تراكم الخبرات في استعمالها والإفادة منها, وهناك خواص تأتي بسبب التركيب الكيميائي والفيزيائي فتكتسب صفات تختلف من حجر لآخر, إذ أصبح منها المشهور وهناك غير المشهور, ولابد من معرفة ان كل ما خلقه الله سبحانه وتعالى أوجده لفائدة, نعرفها أو قد لا نعرفها, وأحياناً لا نستوعبها بسبب ثقافتنا أو معرفتنا المحدودة بطبائعها وخواصها. وهذا ما ينطبق على أي مخلوق أوجده الله على وجه هذه الأرض فلم يخلق شيئاً في الكون عبثاً هذه هي القاعدة التي يجب ان نعرفها.
لماذا سميت بأحجار كريمة? هل لندرتها أم لسبب آخر?
الأحجار الكريمة سمت بهذه التسمية لأسباب عدة, منها الندرة في تواجدها إضافة إلى الخواص التي تتمتع بها , وقد لا تتوافر في غيرها, ويتربع على قمة هذا الهرم الألماس إذ يتميز بإعطاء الشحنة أو الطاقة الإيجابية لكل خلايا الجسم.
ما علاقة الأحجار الكريمة بجسم الإنسان?
كل حجر يعالج جزءاً من الجسم, وقد قسمها الصينيون والهنود في ثقافاتهم القديمة, فالألماس يعالج مركز اليافوخ وما يتبعه لذا نرى ان الملوك يضعونه على التاج وهو أمر ليس اعتباطاً بل وجوده في هذه النقطة يمنح الإبداع فيكون الإنسان خلاقاً, وتكون خلاياه موجبة وهذا ينعكس على تصرفاته ووظائف جسمه فتكون إيجابية, كما يخص هذه المنطقة الايماتيست »الجشمت« ولونه بنفسجي, أما خواصه فهي طبية أكثر من كونها نفسية, وتتفاعل مع الدورة الدموية والانزيمات الموجودة في الجسم. أما الحجر الثالث فهو الزبرجد واسمه العلمي »الاكوامارين« وهو مختص للغدة الدرقية وإحدى ميزاته انه يتفاعل كيميائياً معها, وينصح به للإنسان العصبي, حتى يتحول مزاجه إلى الهادئ, وأما بالنسبة لمن لديه اكتئاب فهو جيد إذ يرفعه عنه.
أما منطقة القلب فيؤثر فيها الزمرد ولونه أخضر, ويفضل وضعه قريباً منه إذ ان القلب مركز العواطف, حتى ان القرآن يصف العقل بالقلب ولأن القلب هو مركز وظائف الجسم وبوجوده في هذا المكان يعني القوة الدافعة لكل خبايا الجسم فتكون صحيحة.
أما المنطقة التي تليها فهي منطقة المعدة والطحال وينفع حجر »التوبار« في هذه المنطقة إذ يعالج من لديه مشكلات صحية في الطحال والجهاز الهضمي, أما الياقوت فهو يعمل في منطقة أسفل السرة, كما يسمى بحجر العشاق لأنه يختص بالمشاعر والأحاسيس, لذلك نرى من يمتلكه - خصوصاً ان كان نقياً جداً - يكون محبوباً عند الناس, أما المنطقة الأخيرة التي يختص بها المرجان, وهو ذو مصدر حيواني مائي بحري.
هذه الخريطة الخاصة بعلاج جسم الإنسان تستخدم في دول شرق آسيا وأوروبا, إذ يضعون المريض بطريقة معينة ثم يرصفون عليه الأحجار بالطريقة التسلسلية التي ذكرته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syriaroom.ahlamuntada.com/
 
هل لكل حجر فائدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دردشة ابن ام الدنيا الصوتية :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: